استدراج عروض تقديم خدمات استشارية - غزة - التواصل للاعلان

اعلانات تجارية - وظائف شاغرة - عطاءات وعروض أسعار - توظيف - دورات تدريبية

اخر الأخبار

اعلان

اعلان

للاعلان على موقنا مجاناً

الثلاثاء، 18 مارس 2014

استدراج عروض تقديم خدمات استشارية - غزة



تطوير الخطة الدراسية وتحديد احتياجات الكادر الاكاديمي لقسم ادراة الاعمال _ الجامعة الاسلامية

المقدمة :

تلقت الجامعة الإسلامية في غزة منحة صندوق تطوير الجودة - وزارة التربية والتعليم العالي - بتمويل من البنك الدولي لتنفيذ مشروع بعنوان: "مواءمة معارف ومهارات طلبة قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة لمتطلبات سوق العمل". ووفقا لذلك، ستقوم الجامعة الإسلامية-غزة - بتطبيق جزء من هذه المنحة لاختيار وتوظيف عدد من الاستشاريين  المؤهلين تأهيلا علميا و مهنيا في مجال الاستشارات لتنفيذ هذه الدراسة.
 
الهدف:
- تحديد اهداف برنامج ادارة الاعمال في كلية التجارة ومخرجاته  وطرق قياسها .
- تقييم الخطط الأكاديمية لبرنامج  البكالوريوس في إدارة الأعمال في كلية التجارة في الجامعة الإسلامية بغزة في ضوء المرجعيات العالمية و الفلسطينية.
- تحديد نقاط القوة والضعف في البرامج القائمة ومدى ملاءمتها لسوق العمل من وجهة نظر أرباب العمل و أكاديمي وخريجي إدارة الأعمال.
- تحديث وتطوير خطط أكاديمية جديدة لبرنامج البكالوريوس لقسم إدارة الأعمال ويشمل ذلك اضافة مساقات جديدة ، حذف مساقات موجودة ، توصبف للمساقات الجديدة واعادة توصيف للمساقات التي لم تتغير .
- العمل على زيادة الجانب العملي التطبيقي في الخطة .
- العمل على تطوير مهارات الحاسوب و اللغة الانجليزية من خلال الخطة .
- تحديد المجالات التدريبية - والاحتياجات التدريبية ضمن كل مجال - اللازمة لتنمية المهارات العلمية والمهنية والبحثية لأعضاء الهيئة التدريسية في قسم ادارة الاعمال في كلية التجارة في الجامعة الإسلامية.
- بناء وتقديم  برنامج تدريبي مفصل وواضح خاص بتطوير مهارات ومعارف أعضاء الهيئة التدريسية في قسم ادارة الاعمال بكلية التجارة في الجامعة الإسلامية .

المهام و المسئوليات :
- اعداد خطة عمل مناسبة لتنفيذ المهام المطلوبة واعتمادها من اللجنة المختصة، بما يشمل منهجية العمل والمخطط الزمني لتنفيذ نشاطاتها المختلفة.
- تحليل مضمون للخطط الأكاديمية الحالية ومقارنتها بعدد من الخطط العالمية والعربية الاسترشاد بالمرجعيات الوطنية (هيئة الاعتماد والجودة) والعالمية والاتجاهات الحديثة في إدارة الأعمال في وضع تصور للخطط الجديدة المقدمة.
- إعداد خطة عمل مناسبة تشمل إعداد وتصميم أدوات الدراسة المناسبة لجمع المعلومات و تحليلها .
- عقد مجموعة من اللقاءات ( المجموعات البؤرية) وورش العمل مع أساتذة القسم والخريجين و ذوي العلاقة .
- الاسترشاد ببرامج تنمية قدرات أعضاء الهيئة الاكاديمية العربية والعالمية ومحاكاتها بما يناسب البيئة الفلسطينية

المخرجات:

تقرير شامل للدراسة التقويمية للخطط الأكاديمية والاحتياجات التطويرية ويتضمن  ما يلي:
- تحليل نقاط القوة والضعف في الخطط الأكاديمية لبرامج البكالوريوس لقسم إدارة الأعمال في كلية التجارة بالجامعة الإسلامية.
- تحليل الفجوة بين الخطة الدراسية الحالية و متطلبات وحاجة السوق .
- تقديم الحلول العملية لمعالجة جوانب الضعف في الخطط الدراسية والمساقات .
- المستلزمات اللوجستية والمهارات اللازمة لتدريس المساقات المطورة.
- الاتجاهات الحديثة في إعداد برامج إدارة الأعمال وتدريسها (الإبداع ، الريادة، الذكاء التكنولوجي ....)
- خطة تفصيلية لتطوير الخطط الأكاديمية بحيث تلائم الواقع الفلسطيني في ضوء المقاييس العالمية والخبرة الفلسطينية والعربية.
- المهارات اللازمة لتطوير مهارات  أعضاء الهيئة التدريسية في  قسم إدارة الأعمال في كلية التجارة بالجامعة الاسلامية .
- الاتجاهات الحديثة في التدريس الجامعي وتداول ونقل المعرفة.
- برنامج تدريبي تفصيلي يشمل المهارات المطلوبة لتنمية قدرات أعضاء الكادر الأكاديمي بما ينسجم مع الخطة المطورة.


ملاحظات:

- يتضمن التقرير أيضا ملاحق الدراسة من الاستبيانات المصممة من قبل الاستشاري، نتائج اللقاءات و تحليل الاستبيانات .........الخ
- ملخص تنفيذي للتقرير باللغة الانجليزية بحيث لا يقل عن 5 صفحات
- مقترح  بالخطط الاكاديمية المطورة  لقسم ادارة الاعمال في كلية التجارة بالجامعة الاسلامية .
- مقترح بالبرنامج التدريبي التفصيلي.
- عقد ورشة عمل خاصة بعرض نتائج الدراسة والتوصيات الخاصة بالدراسة بحضور المعنيين والمهتمين.

الخبرات و المؤهلات:
- حاصل على درجة الدكتوراه في الإدارة أو تخصص آخر ذو علاقة.
- لديه العديد من الأبحاث وأوراق العمل في مجال التطوير والتقويم في التعليم العالي.
- خبرة عملية في مجال التدريس الجامعي لا تقل عن 5 سنوات.
- مهارات عالية في جمع وتحليل البيانات النوعية والكمية.
- مهارات عالية في كتابة وتنسيق وإخراج التقارير المهنية .

الإطار الزمني :  40 يوم من توقيع العقد.

نوع العقد: مبلغ مقطوع

التقديم : على المهتمين/ات و من يجدوا في أنفسهم الكفاءة إرسال السيرة الذاتية على العنوان التالي :
stdlm-proj@iugaza.edu.ps علما بان أخر موعد لاستقبال الطلبات هو الثلاثاء الموافق 25مارس 2014 الساعة 12 ظهرا
ملاحظة : للاطلاع على الخطط الحالية لقسم ادارة الاعمال :

http://commerce.iugaza.edu.ps/Default.aspx?tabid=1352

http://commerce.iugaza.edu.ps/Default.aspx?tabid=8447

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اعلان

للاعلان على موقعنا مجاناً