المسمى الوظيفي : معلّم مشارك للمرحلة الابتدائية
المسؤول المباشر: مدير المدرسة
يعمل مع: المعلّمين والمعلّمين المشاركين ومساعدي المعلّمين والاداريين والاهل وموظفي الدعم.
الهدف الوظيفي:
الهدف الوظيفي:
المساهمة في توفير بيئة تعليمية
غنية تعتمد التعلم من خلال تنفيذ المشاريع وقائمة على مبادئ ال PYP.
التعاون مع المعلّمين والمعلّمين المشاركين الآخرين في المدرسة ومع منسق
الـ PYP. العمل مع متخصصي تكنولوجيا المعلومات لاستخدام التكنولوجيا في
عملية التعليم.الانفتاح على دمج الفن في مشاريع الطلاب. الاستفادة من
المبادىءالمستندة لكيفية عمل الدماغ في التعليم وتطبيقها. الابتكار في
العمل، والقيام بالأبحاث الاجرائية واظهار مستوى معين من الابداع في العمل.
مسؤوليات الاداء:
مسؤوليات الاداء:
مساعدة المعلّم في التخطيط
للتعليم بشكل تعاوني في إطار منهاج الـ PYP ومنهاج الاكاديمية العربية
الدولية للبناء على معرفة وتجارب الطلبة السابقة، وتطوير وحدات بحث ملائمة،
ومراعاة تعدد المستويات والامكانيات لدى الطلبة، والتركيز على الارتباط
بين المواد المختلفة.
العمل مع الطلاب بشكل فردي أو ضمن مجموعات صغيرة لتعزيز تعلّم المفاهيم والمهارات بإشراف المعلّم.
استعمال استراتيجيات تعليم متنوعة تأخذ بعين الاعتبار الفروق الفردية بإشراف المعلّم.
تشجيع الطلاب على التفكير النقدي واشراكهم الفعّال في الوحدات البحثية وتوفير بيئة تدعم احتياجات الطلاب الذين لغتهم الأولى تختلف عن لغة التدريس .
توجيه الدراسة المستقلة والإثرائية بإشراف المعلّم.
توجيه الأطفال في العمل واللعب مع الأطفال الآخرين في سياقات متنوعة.
مساعدة المعلّم في تحضير أنشطة في الفصول الدراسية بما في ذلك اللوحات والوسائل التعليمية.
المساعدة في تنفيذ الأنشطة الصفّية، كالقراءة بصوت عال، رواية القصص والإشراف على الأطفال خلال الفرصة ووقت اللعب.
متابع الحضور والغياب للطلبة وتوثيق نتائج أدائهم.
المشاركة الفعّالة في التطوير المهني بهدف الاستمرار بتحسين عملية تعلّم الطلبة في إطار توجّهات المدرسة وفلسفة الـ IB PYP.
فهم القيم والمبادئ التي تعبر عنها فلسفة برنامج الـ IB PYP والعمل على تطبيقها في الممارسة اليومية داخل غرفة الصفّ في اطار بيئة دولية .
الحفاظ على المهنية والحرص على إظهار الصورة الحقيقية للمدرسة ودعم الزملاء في كافة الفعاليات والمهمات المدرسية التي يحدّدها مدير المدرسة الابتدائية ومنسق الـ PYP والمذكورة في سياسة المدرسة.
العمل مع الطلاب بشكل فردي أو ضمن مجموعات صغيرة لتعزيز تعلّم المفاهيم والمهارات بإشراف المعلّم.
استعمال استراتيجيات تعليم متنوعة تأخذ بعين الاعتبار الفروق الفردية بإشراف المعلّم.
تشجيع الطلاب على التفكير النقدي واشراكهم الفعّال في الوحدات البحثية وتوفير بيئة تدعم احتياجات الطلاب الذين لغتهم الأولى تختلف عن لغة التدريس .
توجيه الدراسة المستقلة والإثرائية بإشراف المعلّم.
توجيه الأطفال في العمل واللعب مع الأطفال الآخرين في سياقات متنوعة.
مساعدة المعلّم في تحضير أنشطة في الفصول الدراسية بما في ذلك اللوحات والوسائل التعليمية.
المساعدة في تنفيذ الأنشطة الصفّية، كالقراءة بصوت عال، رواية القصص والإشراف على الأطفال خلال الفرصة ووقت اللعب.
متابع الحضور والغياب للطلبة وتوثيق نتائج أدائهم.
المشاركة الفعّالة في التطوير المهني بهدف الاستمرار بتحسين عملية تعلّم الطلبة في إطار توجّهات المدرسة وفلسفة الـ IB PYP.
فهم القيم والمبادئ التي تعبر عنها فلسفة برنامج الـ IB PYP والعمل على تطبيقها في الممارسة اليومية داخل غرفة الصفّ في اطار بيئة دولية .
الحفاظ على المهنية والحرص على إظهار الصورة الحقيقية للمدرسة ودعم الزملاء في كافة الفعاليات والمهمات المدرسية التي يحدّدها مدير المدرسة الابتدائية ومنسق الـ PYP والمذكورة في سياسة المدرسة.
شروط التوظيف :
وفقا لسياسات وإجراءات المدرسة.
تقييم الاداء :
تقييم الاداء :
يتم تقييم الاداء السنوي من قبل مدير المدرسة.
آلية التقديم
على الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال السيرة الذاتية من خلال الضغط على ( تقدم الآن لهذه الوظيفة ) الى البريد الالكتروني التالي :
recruitment@aia.qa
مع تحديد اسم الوظيفة بموضوع الرسالة.
آخر موعد للتقديم 31/07/2018
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق