المسمى الوظيفي : مدرس تربية رياضية للمرحلة الابتدائية
المسؤول المباشر: مدير المدرسة الابتدائية
يعمل مع: المدرسين الاخرين ، مساعدي المدرسين ، الاداريين ، الاهل وموظفي دعم الطالب.
يشرف على : مساعد المدرس.
الهدف الوظيفي:
توفير بيئة تعليمية غنية تعتمد
التعلم من خلال تنفيذ المشاريع وقائمة على مبادئ ال PYP. الاستفادة من
وتطبيق المبادىءالمستندة لكيفية عمل الدماغ في التعليم. مساعدة المعلمين
الآخرين في كيفية دمج واستخدام الحركة الجسدية في التعلم. الابتكار في
العمل، والقيام بالأبحاث الاجرائية واظهار مستوى معين من الابداع في العمل.
مسؤوليات الاداء:
-التخطيط للتعليم بالتعاون مع
الزملاء الآخرين في اطار منهاج الـ PYP ومنهاج الاكاديمية العربية الدولية
للبناء على معرفة وتجارب الطلبة السابقة، وتطوير وحدات بحث ملائمة، ومراعاة
تعدد المستويات والامكانيات لدى الطلبة، والتركيز على الارتباط بين المواد
المختلفة .
-استعمال استراتيجيات تعليم متنوعة تأخذ بعين الاعتبار الفروق الفردية.
-تشجيع الطلاب على التفكير النقدي واشراكهم الفعال في الوحدات البحثية وتوفير على بيئة تدعم احتياجات طلاب اللغة الثانية .
- التأكد من الترابط بين عمليات التخطيط والتعليم والتعلم والتقييم والحفاظ على التوازن في التقييم، وتوثيق استراتيجيات تقييم تشرك الطلاب والاهل والمعلمين. وتعزيز مفهوم الطلبة للتقييم على أن الهدف منه وصف ما تم تعلمه وتحديد ما يتوجب تعلمه مستقبلاً.
- المشاركة الفعالة في التطوير المهني بهدف الاستمرار بتحسين عملية تعلم الطلبة في إطار توجهات المدرسة وفلسفة الـ IB PYP.
- الحفاظ على المهنية والحرص على إظهار الصورة الحقيقية للمدرسة ودعم الزملاء في كافة الفعاليات والمهمات المدرسية التي يحددها مدير المدرسة الابتدائية ومنسق الـ PYP والمذكورة في سياسة المدرسة.
- إشراك جميع الطلبة في الأنشطة الصفية وتصميم نشاطات مفيدة لجميع الطلبة.
- استخدام الألعاب الجماعية والألعاب الفردية في حصص الرياضة بشكل متوازن.
- التركيز على تعليم المهارات الاجتماعية وأساليب المحافظة على طريقة حياة صحية وأهمية ذلك للطلبة.
-المسؤولية الاساسية لكل مدرس في الاكاديمية العربية الدولية أن يفهم القيم والمبادىء التي تعبر عنها فلسفة برنامج الـ IB PYP والعمل على تطبيقها في الممارسة اليومية داخل غرفة الصف في اطار بيئة دولية .
شروط التوظيف :
-استعمال استراتيجيات تعليم متنوعة تأخذ بعين الاعتبار الفروق الفردية.
-تشجيع الطلاب على التفكير النقدي واشراكهم الفعال في الوحدات البحثية وتوفير على بيئة تدعم احتياجات طلاب اللغة الثانية .
- التأكد من الترابط بين عمليات التخطيط والتعليم والتعلم والتقييم والحفاظ على التوازن في التقييم، وتوثيق استراتيجيات تقييم تشرك الطلاب والاهل والمعلمين. وتعزيز مفهوم الطلبة للتقييم على أن الهدف منه وصف ما تم تعلمه وتحديد ما يتوجب تعلمه مستقبلاً.
- المشاركة الفعالة في التطوير المهني بهدف الاستمرار بتحسين عملية تعلم الطلبة في إطار توجهات المدرسة وفلسفة الـ IB PYP.
- الحفاظ على المهنية والحرص على إظهار الصورة الحقيقية للمدرسة ودعم الزملاء في كافة الفعاليات والمهمات المدرسية التي يحددها مدير المدرسة الابتدائية ومنسق الـ PYP والمذكورة في سياسة المدرسة.
- إشراك جميع الطلبة في الأنشطة الصفية وتصميم نشاطات مفيدة لجميع الطلبة.
- استخدام الألعاب الجماعية والألعاب الفردية في حصص الرياضة بشكل متوازن.
- التركيز على تعليم المهارات الاجتماعية وأساليب المحافظة على طريقة حياة صحية وأهمية ذلك للطلبة.
-المسؤولية الاساسية لكل مدرس في الاكاديمية العربية الدولية أن يفهم القيم والمبادىء التي تعبر عنها فلسفة برنامج الـ IB PYP والعمل على تطبيقها في الممارسة اليومية داخل غرفة الصف في اطار بيئة دولية .
شروط التوظيف :
حسب القوانين والاجراءات المدرسية
تقييم الاداء :
يتم تقييم الاداء السنوي من قبل مدير المدرسة الابتدائية .
تقييم الاداء :
يتم تقييم الاداء السنوي من قبل مدير المدرسة الابتدائية .
المؤهلات:
-شهادة تعليم مناسبة وحديثة.
-حيازة درجة البكالوريوس
-اختصاص في التعليم الابتدائي أو مايعادله.
-يفضل حيازة خبرة في التدريس
-يفضل حيازة خبرة في الـ IB PYP
-اتقان اللغة الانكليزية وإجادة لغة أخرى تعتبر إضافة نوعية. لمدرسي اللغات الاخرى غير الانكليزية، يعتبر اتقان اللغة الأخرى شرط أساسي وإجادة اللغة الانكليزية تعتبر إضافة نوعية.
-حيازة درجة البكالوريوس
-اختصاص في التعليم الابتدائي أو مايعادله.
-يفضل حيازة خبرة في التدريس
-يفضل حيازة خبرة في الـ IB PYP
-اتقان اللغة الانكليزية وإجادة لغة أخرى تعتبر إضافة نوعية. لمدرسي اللغات الاخرى غير الانكليزية، يعتبر اتقان اللغة الأخرى شرط أساسي وإجادة اللغة الانكليزية تعتبر إضافة نوعية.
على الراغبين بالتقدم للوظيفة إرسال السيرة الذاتية من خلال الضغط على ( تقدم الآن لهذه الوظيفة ) الى البريد الالكتروني التالي :
recruitment@aia.qa
مع تحديد اسم الوظيفة بموضوع الرسالة.
آخر موعد للتقديم 31/07/2018
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق